القائمة الرئيسية

الصفحات

حضري ألذ وأسرع وجبة عشاء ب 2 حبات من البطاطا.

حضري ألذ وأسرع وجبة عشاء ب 2 حبات من البطاطا.

سفيرية البطاطا
كريات البطاطا بذوقها المقرمش الرائع وسر تماسكها في المقلاة.
السلام عليكم في وصفة اليوم الأنيقة تأتي لكم بكريات البطاطا المقلية بذوق رائع على غير المذاق التقليدي مع سر تماسكها والحفاظ على شكلها في المقلاة.
تابعو معنا المقادير وطريقة التحضير.

المقادير.

1.   حبتان من البطاطا كبيرة الحجم.
2.   2 ملاعق كبيرة من الزبدة.
3.   رشة ملح.
4.   رشة فلفل أسود.
5.   نصف كوب من الجبن.
6.   حبة بيض.
7.   طحين.
8.   فتات الخبز اليابس (شابلور).

طريقة التحضير.

نأخذ 2 حبات من البطاطا كبيرة الحجم ونضعها في كسرونة فوق نار متوسطة، نقوم بسلق حبات البطاطا بدون نزع القشرة عنها حتى لا تشرب الماء كثيرا وتساعدنا على تشكيلها فيما بعد،هنا يكمن سر تماسك كريات البطاطا والحفاظ على شكلها عندما نقوم بوضعها في الزيت الساخن.
نترك البطاطا فوق النار ونحاول معرفة درجة نضوجها بواسطة إدخال سكين فيها عندما تنضج ننزعها من فوق النار ونقوم بتقشير حبات البطاطا.
بعد تقشير حبات البطاطا نقوم بتقطيعها الى قطع بواسطة سكين ثم نضيف 2 ملاعق كبيرة من الزبدة ورشة ملح وربع ملعقة صغيرة فلفل اسود، نأتي بشوكة ونهرس البطاطا جيدا مع خلط جميع المكونات معا، نضيف نصف كأس من الجبن المبشور الى البطاطا المهروسة ونخلط، الجبن سوف يضيف نكهة رائعة الى الذوق ويساعد على تشكيل كريات البطاطا في اليد.
نأخذ حبة بيض ونخلطها مع ملعقة كبيرة من الحليب، نقوم بتشكيل كريات بحجم حبة المشمش الكبيرة، نرمدهم في الطحين ونغمسهم في إناء البيض و الحليب الذي حضرناه سابقا، نقوم بترميدهم مرة أخرة في فتات الخبز اليابس ونضعهم في صينية جانبا، نكمل العملية مع كامل كريات البطاطا بنفس الطريقة.
لضمان نجاح الوصفة ندخل كريات البطاطا في المجمد لمدة 15 دقيقة قبل الشروع في عملية القلي.
بعد مرور ربع ساعة نخرجهم من المجمد، نضع المقلاة فوق نار متوسطة ونضيف الزيت ونتركه يسخن جيدا، نضع كريات البطاطا في الزيت الساخن ونتركها حتى تحصل على اللون الذهبي مع تقليبها بواسطة ملعقة.
نضعها في صحن به ورق ناشف لامتصاص قطرات الزيت الزائدة ثم بعد ذلك نقوم بوضعها في صحن التقديم مع تزيينها بقطع من الليمون وتقديمها مع المايونيز والكتشب، كريات جد لذيذة ووصفة ناجحة 100% أتمنى ان تجربوها ودمتم سالمين.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع